«فورد» تعترف بمشكلات في مكابح السبت, 06 فبراير 2010

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 622
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/07/2009
    العمر : 29

    «فورد» تعترف بمشكلات في مكابح السبت, 06 فبراير 2010

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد فبراير 07, 2010 3:45 pm

    نيويورك - أ ف ب - اعلنت شركة «فورد» الاميركية لصناعة السيارات، بعد «تويوتا» اليابانية، عن مشاكل في مكابح بعض سياراتها الهجينة، من طرازي «فيوجن» و «ميلان»، وأكدت ان وسائل اصلاحها متوافرة على الفور. وأوضحت انها تلقت «معلومات عن شعور بعض السائقين بنظام كبح مختلف، حين ينتقل النظام الخاص بالسيارات الهجينة للعمل بالنظام التقليدي، إذ حتى وان كانت السيارة تحافظ على قدرتها الكاملة على التوقف، فإن سائقها يمكن ان يشعر بأنه يفقد السيطرة عليها».

    وأضافت «فورد» انها ستزود زبائنها مجاناً بتحديث للدورة المعلوماتية، لتلافي هذا الانتقال «غير المجدي» في نظام الفرملة. وتابعت: «لنكن واضحين ان نظام المكابح في «فيوجن» و «ميلان» الهجينتين يحتفظ بكامل قدرته على الفرملة التقليدية والنظام المضاد للاغلاق (ايه بي اس)، حتى وإن شاهد الزبائن اشارات على لوحة القيادة، او سمعوا صوت جهاز الانذار».

    وأفادت جمعية للدفاع عن المستهلكين بأن احد مهندسيها فوجئ بالشعور بأن دواسة المكابح في سيارة «فورد» الهجينة انخفضت اكثر من المتوقع قبل التوقف، في حين كانت السيارة تبطئ سرعتها «بالكاد» قبل ان تتوقف في نهاية المطاف.

    ويأتي هذا الاعلان في وقت واجهت «تويوتا» مشاكل في دواسة السرعة التي ادت الى سحب 8 ملايين سيارة، كما اعلنت عن مشاكل في نظام المكابح في «بريوس»، طرازها الشهير من السيارات الهجينة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 6:44 pm