كمبيوتر محمول يشحن لا سلكي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 622
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/07/2009
    العمر : 29

    كمبيوتر محمول يشحن لا سلكي

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أكتوبر 02, 2009 11:51 pm

    أطلقت شركة Dell الكمبيوتر محمول باسم Latitude Z ، كأول جهاز من نوعه يتم شحنه لاسلكياً نظامها البيئي اللاسلكي الخاص بها بهدف التوفير من الطاقة والعناء والجهد على المستخدمين.


    ويسمح نظام Dell البيئي اللاسلكي الخاص به بالقدرة على الارتباط مع الأجهزة الملحقة لا سلكياً كالشاشات الملحقة نظراً لوجود محول صغير مزروع داخله يسمح للكمبيوتر التواصل ، كما تسمح منصة Latitude Z الاستقرائية بإعادة شحن الكمبيوتر بنفس الفترة الزمنية التي يستغرقها شحنه عبر الأسلاك الكهربائية العادية.

    و زودت Dell الكمبيوتر المحمول Latitude Z بأدوات ضبط تعمل باللمس الخفيف على حافة الشاشة، تمكن المستخدم من التحكم بألوان الشاشة و الصوت، أو للوصول بطريقة سهلة للبرمجيات التطبيقية على الجهاز.

    ويمكن استخدام الجهة اليمنى من حافة الكمبيوتر كلوحة لمسية للدخول في الجداول الممتدة Spread sheet، أو صفحات المواقع الإلكترونية للوصول بطريقة سهلة للبرمجيات التطبيقية على الجهاز.

    ويمتاز Latitude Z بتصميم خارجي ناعم الملمس، و غطاء أسود، كما يبلغ طوله إلى 16 بوصة، وسماكة 14 ميليمتراً من حيث السمك.

    ويستخدم Latitude Z لوحة رئيسية Motherboard ثانية أصغر ومعالج منفصل بدلاً من انتظار برنامج Windows لتشغيل نفسه ، كما يمكن وعبر تلك الواجهة المنفصلة عن Windows، الوصول للرسائل الإلكترونية وقائمة الاتصالات والتقويمات الزمنية ومتصفح للمواقع الإلكترونية.

    وتتجه شركات مثل Dell و Device VM وPhoenix على تصميم أجهزتها للعمل دون استخدام Windows، حيث ابتكرت شركة HP واجهة خاصة بها باسم Touchsmart Pc، العام الماضي، والتي تسمح بالتنظيم السريع بين الصور والرسائل الإلكترونية وتصفح المواقع بناء على نماذج قليلة من البرامج.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 12:34 pm